عرق السوس مع الجليسوليد

عرق السوس مع الجليسوليد

عرق السوس مع الجليسوليد

عرق السوس مع الجليسوليد

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

عرق السوس مع الجليسوليد :

لا يخفى على أحد الفوائد المثيرة الموجودة في عرق السوس ( العرقسوس)، فهو من النباتات المعمرة ذات رائحة نفاذة يستخدم لترطيب الجسم والحد من حرقة المعدة والتخفيف من الارتجاع المريئي وعلاج السعال إذا ما خلط مع اليانسون بالإضافة إلى العديد من الفوائد الجمة التي نسردها هنا في هذه المقالة، تابع معنا.

يزرع عرق السوس بكثرة في العديد من دول العالم مثل أواسط  آسيا وأوروبا ، كما اشتهرت به مصر وسوريا ومعظم بلاد الشام، ويستخرج عرق السوس من جذور الشجرة الكبيرة المعمرة، ويمكن أن يعتبر أكثر حلاوة من السكر العادي.

اعتاد عليه الناس كمشروب منعش وشعبي في أيام الحر وعلى سفرة شهر رمضان المبارك، يمكن شربه باردا او ساخنا، ويمكن ان يضاف عليه منكهات أخرى كاليانسون او الكركديه أو الخروب. 

 

فوائد عرق السوس :

 

  1. يخفف من عسر الهضم.
  2. يعالج القرحة الهضمية و جرثومة المعدة.
  3. يخفف من آثار التوتر والقلق.
  4. يساعد في تخفيف الوزن
  5. لنضارة البشرة وخصوصا إذا ما خلط مع الجليسوليد.

 

عرق السوس مع الجليسوليد :

انتشر في الآونة الأخيرة طرق متعددة لخلط عرق السوس مع مادة الجليسوليد بغرض تفتيح البشرة ونضارتها، وفي الحقيقة إنه سبب من أسباب جمال البشرة.

من أبرز هذه الطرق هي خلط ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند مع ملعقتين كبيرتين من زيت الجلسرين ثم إضافة أربع معالق كبيرة من عرق السوس المطحون جيدا.

هذا الخليط نضعه في علبة جليسوليد، للعلم إن مادة الجليسوليد تعتبر من أفضل الكريمات المرطبة المختصة بجمال البشرة والعناية بها وهو له دور معالجة الكثير من مشاكل البشرة الشائعة.

ومع هذا فإن خليط عرق السوس مع الجليسوليد معا له نتائج مذهلة حقا من ناحية ترطيب وتفتيح ، أما من ناحية الترطيب فهذا الخليط مفيد في فصل الشتاء عندما يزداد جفاف البشرة والتشققات بسبب البرد.

 أما من ناحية تفتيح يستخدم قبل النوم على الأماكن المراد تفتيحها كالوجه مثلا أو الركب أو تحت الإبط  وغير ذلك من الأماكن في الجسم ، فهو آمن جدا ، ويترك طوال الليل ، وعند الصباح يتم الاستحمام بماء دافئ مع تكرار ذلك أكثر من مرة في الأسبوع ويفضل مرتين للحصول على نتائج مرضية ورائعة.

 

 

اقرأ المزيد من المقالات الصحية


×
//