من هم أعلى 10 رياضيين أجراً في العالم خلال 2023 ؟

من هم أعلى 10 رياضيين أجراً في العالم خلال 2023

من هم أعلى 10 رياضيين أجراً في العالم خلال 2023

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

نشرت مجلة forbes الأميركية قائمة بأعلى 10 رياضيين أجراً في العالم خلال عام 2023 ، ويتصدرها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو و التي تضم 3 لاعبيبن كرة قدم .

وتضم القائمة كل الجوائز المالية والرواتب والمكافآت التي تم تحقيقها خلال الأشهر الـ12 الماضية من قبل الرياضيين .

إليكم قائمة أعلى رياضيين أجراً في العالم خلال عام 2023 : 

_ كريستيانو رونالدو (136 مليوناً) 

إنضم الاسطورة البرتغالي إلى نادي النصر السعودي في مطلع هذا العام بعد فسخ تعاقده مع مانشستر يونايتد ويُقدر راتبه ب 75 مليون دولار، بخلاف الاأرباحا التي وصلت إلى 95 مليون دولار من علاماته التجارية، ومن منشوراته في مواقع التواصل الاجتماعي.

_ليونيل ميسي (130 مليون) 

يمتلك ميسي إتفاقات مع علامات تجارية كبرى بخلاف راتبه الكبير مع فريق سان جرمان الفرنسي بالإضافة إلى فوز منخب بلاده بكاس العالم 2022 في قطر .

_كيليان مبابي (120 مليوناً) 

يعتبر اللاعب الأعلى أجراً في الملاعب الأوربية ، إذ يتقاضى سنوياً 100 مليون يورو ، بالإضافة إنه سفير للعبة “سورير”، وهي لعبة خيالية تعتمد على العُملات المشفرة. 

_ليبرون جيمس (119.5 مليون دولار) 

وخلال الأشهر الماضية إستطاع جيمس  من كسب ما يقرب من 44 مليون دولار كرواتب من ناديه، بخلاف حصده لأرباحاً وصلت إلى 75.5 مليون دولار من أعماله وعلاماته التجارية. 

_كانيلو ألفاريز (110 ملايين دولار) 

يربح الملاكم المكسيكي ما يقارب العشرات من ملايين الدولارات مقابل كل نزال يفوز به ،حيثُ جمع ألفاريز 100 مليون دولار من نزالاته، و10 ملايين أخرى من مشاريعه 

_داستن جونسون (107 ملايين دولار) 

إستطاع جونسون ان يحقق جوائز مالية  قدرها 35.6 مليون دولار، وتمكن من ان يربح خلال الفترة الماضية مبلغ 102 مليون دولار من بطولات ومنافسات الغولف بالإضافة إلى 5 ملايين  من أعماله التجارية. 

_فيل ميكسلون (106 ملايين دولار) 

 تمكن ميكسلون من ربح ما يقارب المليار دولار من خلال رياضة الغولف ، لكن تخلى عنه الرعاة منذُ انضمامه إلى LIV Golf، وهو دوري غولف ممول من قبل صندوق الاستثمار السعودي ، وجمع ميكسلون 102 مليون دولار من الغولف، و2 آخرين خارج النشاط الرياضي. 

_ستيفن كاري (100.4 مليون دولار) 

يعتبر كاري أعلى أجراً في دوري المحترفين لكرة السلة ، إذ يتقاضى 48.1 مليون دولار ، وسوف يتقاضى الموسم المقبل 50 مليون دولار ،ربح كاري هذا العام 48.4 مليون دولار من كرة السلة، و52 مليون دولار من التجارة. 

_روجر فيدرر (91.5 مليون دولار) 

اعتزل اسطورة كرة المضرب السويسري فيدرر في  سبتمبر/أيلول 2022 بعد مباراة زوجي شاركه فيها الإسباني رافا نادال ، لكنه يملك علامة تجارية إسمها RF للنظارات ، بخلاف شراكته مع  شركة أحذية سويسرية، وحصل فيدرر على أرباحه من أعماله التجارية، باستثناء نصف مليون دولار قبل اعتزاله التنس .

_كيفن دورانت (89.1 مليون دولار) 

يربح نجم كرة السلة دورانت أرباحاً من كرة السلة بقيمة 44.1 مليون دولار، و245 مليوناً أخرى بعيداً عنها ، إذ يشارك في العديد من العلامات التجارية الخاصة بالرياضة أو التغذية أو الاعلام ، بالإضافة إلى إنضمامه للثنائي مايكل جوردان وليبرون جيمس، وحصل على عقدٍ مدى الحياة من شركة نايكي الأمريكية. 

 


×
//