لماذا أكثر الأنبياء من بني إسرائيل

بنو اسرائيل

بنو اسرائيل

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

يعتقد المسلمون بأن الله أرسل الأنبياء إلى جميع الأمم والشعوب دون تمييز. ولكن السبب وراء تكريم الأنبياء من بني إسرائيل يمكن أن يعود إلى عقيدةٍ خاصة باليهود وهي أنهم يعتبرون النسل المقدس الذين تعهد الله برسالتهم. وينشأ هذا الاعتقاد من خلال تاريخ وحضارة اليهود وقصص الأنبياء الذين تم أرسالهم للتوجيه والنصح للأمة اليهودية. كما أن مكانتهم الخاصة تكمن في الدور الذي لعبوه في توسيع معرفة الله وتحقيق المصالح الثقافية والسياسية للشعب اليهودي في منطقة الشرق الأوسط.

علاوة على ذلك، الأنبياء الذين يرتبطون اسماؤهم باليهودية (مثل موسى وداود وإلياس وإبراهيم ومحمد) يجسدون التراث الروحي والديني الذي تتبعه الأديان الثلاثة (اليهودية والمسيحية والإسلامية)، ويعتبرون من قدوات الأديان السماوية في تعليم الخير والعدل والحق ونشر السلام والرحمة في العالم.

على كل حال، يجب الإشارة إلى أن نبوءة الأنبياء السابقين تتحدث عن مجيء الأنبياء الذين يليهم، وبالتالي فإن هناك العديد من الأنبياء الذين لم يكونوا من بني إسرائيل. على سبيل المثال، ذكر القرآن الكريم أيضاً نبوءة الأنبياء الذين أرسلوا للعديد من الشعوب والأمم، مثل نوح وهود وصالح وشعيب 

 


×
//