لماذا بكى خالد في بيت الجيران ؟

لماذا بكى خالد في بيت الجيران

لماذا بكى خالد في بيت الجيران

لماذا بكى خالد في بيت الجيران

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

لماذا بكى خالد في بيت الجيران ؟


 
لا يوجد أسوأ من الظلم في الحياة، وله عواقب وخيمة سواء كانت في الحياة الدنيا أو يوم يقوم الحساب، وكما ورد في الحديث القدسي أن الله عز وجل قال يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا .
 
ورد في أحد المناهج التعليمية السعودية قصة خالد الذي بكى في بيت الجيران، في الحقيقة يوجد في المناهج الدراسية العديد من القصص قد تكون خيالية وكثيرا ما تكون واقعية، وكلا ذات أهداف سامية، لأخذ العظة والعبرة وإيصال مفاهيم ومبادئ سامية للمتعلمين، كالوفاء والأخوة، والعزة والكرامة ، والشجاعة، وقد وردت قصة خالد لتعزيز مبدأ نبذ الظلم وأهمية إقامة العدل، حتى لو كان المتهم طفلا صغيرا. 
 
خالد طفل صغير وقع عليه ظلما في بيت جيرانه أثناء لعب الكرة،  ولم يقوى على الدفاع عن نفسه حتى أن  أخته لم تستطع الدفاع عنه خجلا وربما احتراما لبيت الجيران، وكانت بإمكانها التبرير أن السبب هو خفة كرة القدم وضعف ركلات خالد. 
 
من احداث القصة أن الجارة اتصلت بأم خالد بعد أن علمت أن خالد بريء من التهمة التي أسندت له وتأكدت بأنه ليس الفاعل لتعتذر من أم خالد عن التهمة التي التصق بابنها، وهذا يدل على الاحترام المتبادل بين الجارتين  أم خالد وجارتها  والتزامهم بحق الجار على جاره و الأخلاق الحميدة التي تتمتع فيها الجارة. 


قصة خالد الذي بكى في بيت الجيران هي واحد من القصص الرائعة التي وردت في المناهج التعليمية السعودية تحرص دائما على على طرح القصص الهادفة والمفيدة التي تقدم مغزى مفيد للطلاب وراقي وتجعلهم يتعرفون على أبرز المبادئ والصفات الحميدة التي يمكنهم التمتع بها، وتحذرهم من الصفات السيئة التي يجب الابتعاد عنها.

 

 

اقرأ المزيد من الخبايا والاسرار


×
//