كيف اتكلم عن نفسي

كيف اتكلم عن نفسي

كيف اتكلم عن نفسي

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

الحديث مع النفس هو عملية تعمل على استكشاف وتوجيه أفكارك ومشاعرك الداخلية. يمكن أن تكون لهذه العملية العديد من الفوائد، و هو أداة قوية للتعبير الذاتي
هناك بعض النصائح التي يمكنك اتباعها عندما تتحدث عن نفسك:

  1. البدء بمقدمة: ابدأ بتحية الأشخاص الذين تتحدث إليهم واعطِ اسمك الأول. مثلاً، "مرحبًا، أنا (اسمك) أو يمكنك أن تقول أنا (اسمك)، سعيد بلقائك."

  2. معلومات شخصية: تحدث عن المعلومات الأساسية عن نفسك، مثل العمر والجنس والجنسية والمكان الذي تعيش فيه. مثال: "أنا في العشرينات من عمري وأنا رجل (أو امرأة)، وأنا من (جنسيتك) وأعيش في (مدينتك أو بلدك)."

  3. التعليم والمؤهلات: اذكر التعليم والمؤهلات التي حصلت عليها، مثل الدرجات العلمية أو الشهادات التي تحملها. مثال: "لدي شهادة البكالوريوس في (تخصصك) من (جامعتك)، وأنا حاليًا أكمل دراسة الماجستير في (تخصصك) في (جامعتك)."

  4. الخبرة العملية: تحدث عن الخبرات العملية التي اكتسبتها في مجال عملك أو أي أعمال أخرى تقوم بها. ذكر المناصب التي عملت بها والمهارات التي اكتسبتها. مثال: "لدي خبرة عملية في مجال (مجال العمل)، حيث عملت كـ (اسم الوظيفة) في (اسم الشركة) لمدة (عدد السنوات). قمت بتنفيذ (ذكر بعض المهام أو المشاريع الرئيسية التي قمت بها)."

  5. الاهتمامات والهوايات: تحدث عن الاهتمامات والهوايات التي تستمتع بها في وقت فراغك. يمكن أن تكون ذلك في مجالات مثل الرياضة أو الفن أو القراءة أو السفر وغيره

 


×
//