لماذا يفر النبي لوط من زوجته يوم القيامه ؟

لماذا يفر النبي لوط من زوجته يوم القيامه ؟

لماذا يفر النبي لوط من زوجته يوم القيامه ؟

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

يرسل الله الأنبياء على القوم الظالم ، ولكل قوم ظالم قصة او سبب لذلك ، وكانت قصة القوم الذي أرسل إاليه لوط ، هي إنهم الرجال يجامعون بعضهم من دون النساء .

من هم قوم لوط ؟

كان هذا القوم من أفجر الناس وأكفرهم، يقطعون السبل ويأتون المنكر ولا يتنازلون عن فعله، فكان الرجال يجامعون بعضهم من دون النساء (المثلية الجنسية)، فبعث الله إالبهم سيدنا لوط ، ليهدهم إلى طريق الحق .

من هي زوجة لوط ؟ 

لم يرد اسمها في القرآن أو السنة النبوية أو حتى في التاريخ ولكن هناك أقاويل ذكر بأن اسمها والهة أو والعة، وورد في بعض التقاليد اليهودية بأن اسمها اديث، وقد ذكرت في القرآن لتكون دليل للناس أن الكفار لا يغني عنهم من عذاب الله أحد فقد كانت زوجة لنبي الله ولم يغن عنها زوجها من الله شيئاً بأن تنجو من عذابه الشديد الذي وعد قومها به عندما أعلنت الكفر والفجور.

من هو لوط ؟ 

لوط هو نبي من أنبياء الله ، لم يذكر القران نسبه ، ولكن ذٌكر بإنه ممن أمن بإبراهيم عليه السلام ، ولكن في التاريخ والسير عٌرف أنه لوط بن هارون بن تارح وتارح هو آزر، ولوط هو ابن أخي إبراهيم الخليل عليه السلام وقد صرح القرآن باسم لوط في أكثر من خمسة وعشرين موضعاً.

 لماذا يفر النبي لوط من زوجته يوم القيامه ؟

حسب التفسير يعود السبب وراء فرار لوط من زوجته يوم القيامة لأنها خانت العهد والأمانة وسير التوحيد واتبعت أهواء الشيطان وأفشت زوجها وتعاونت مع أعدائه حتى كان جزائها بئس المصير، وقيل بأنها لم تهلك مع قومها في قريتهم بل أصيبت بحجر بعدما خرجت من القرية مع زوجها وبناته ولم تستمع لنصيحة زوجها بألا تنظر لخلفها.

 


×
//