فوائد الحلاوة الطحينية

فوائد الحلاوة الطحينية

فوائد الحلاوة الطحينية

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

الحلاوة الطحينية المعروفةبالطحينية أو الطحينةهي عبارة عن معجون مصنوع من بذور السمسم المحمصة والمطحونة تحتوي على العديد من الفوائد الصحية، ومن بينها:

  1. مصدر غني بالبروتين: الحلاوة الطحينية تحتوي على نسبة عالية من البروتين، وهو مهم لبناء وتجديد الأنسجة في الجسم، ودعم صحة العضلات والجلد والشعر.

  2. مصدر للأحماض الدهنية الصحية: تحتوي الحلاوة الطحينية على الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، مثل حمض الأولييك، وهذه الأحماض الدهنية الصحية مفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية، وتساعد في خفض مستويات الكولسترول السيء (LDL) في الدم.

  3. غنية بالألياف الغذائية: الحلاوة الطحينية تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية، وهذا يساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمي، وتحسين عملية الهضم، ومنع الإمساك.

  4. مصدر للفيتامينات والمعادن: تحتوي الحلاوة الطحينية على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن، بما في ذلك فيتامين E وفيتامين B1 والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم. هذه العناصر الغذائية تدعم صحة الجسم وتعزز وظائفه المختلفة.

  5. غنية بالمضادات الأكسدة: الحلاوة الطحينية تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة التأكسد الضار في الجسم، وتحمي الخلايا من الضرر الناجم عن الجذور الحرة، 

 

 


×
//