فوائد الشيا

فوائد الشيا

فوائد الشيا

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

الشيا هو نوع من البذور النباتية التي تأتي من نبات الشيا (Salvia hispanica). وتعتبر الشيا غنية بالعناصر الغذائية وتحتوي على العديد من الفوائد الصحية. إليك بعض فوائد الشيا:

  1. مصدر غني بالمغذيات: تحتوي بذور الشيا على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الهامة مثل الألياف الغذائية، البروتينات، الأحماض الدهنية الأوميجا-3، الأحماض الدهنية الأوميجا-6، الكالسيوم، المغنيسيوم، الحديد، والمنغنيز. تعتبر هذه العناصر ضرورية لصحة الجسم وتعزيز وظائفه المختلفة.

  2. دعم صحة القلب: يحتوي الشيا على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأوميجا-3 التي تعتبر مفيدة لصحة القلب. تساهم هذه الأحماض الدهنية في خفض مستويات الكولسترول الضار في الدم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

  3. تحسين صحة الجهاز الهضمي: الشيا غنية بالألياف الغذائية، وهذا يعزز صحة الجهاز الهضمي ويساهم في تحسين حركة الأمعاء والوقاية من الإمساك. كما يساعد الشيا في تغذية البكتيريا النافعة في الأمعاء، مما يعزز التوازن البكتيري في الجهاز الهضمي.

  4. تعزيز الشبع وإدارة الوزن: بذور الشيا تتمتع بقدرة امتصاص الماء وتتكون من الألياف القابلة للذوبان. عندما تستهلك الشيا وتتعرض للسوائل، تتورم وتشكل جل يساعد في زيادة الشبع والتحكم في الشهية.


×
//