كيف ارجع مبسوطة زي زمان ؟

كيف ارجع مبسوطة زي زمان ؟

كيف ارجع مبسوطة زي زمان

كيف ارجع مبسوطة زي زمان

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

كيف ارجع مبسوطة زي زمان ؟

تتغير الحياة يوما بعد يوم، وتتغير الأشياء من حولنا تدريجيا، وتترك لنا الذكريات فقط، فلا شيء ثابت، حتى مشاعرنا حيال الأشياء تتغير، فما كنا نحبه ونرتاح له في فترة من الزمان ربما لا نميل له بعد مدة.

 

قد تسأل إحداهن كيف ارجع مبسوطة زي زمان ؟ سؤال منطقي والسبب هو تغير المشاعر وحبنا للأشياء، لكن من الجميل ان نبحث باستمرار عن ما يسعدنا ويعيد لنا بسمتنا مهما تغيرت الحياة.

 

في الحقيقة إن الصداقة الطيبة هي من أكبر الأسباب لدوام السعادة، حافظي على الصداقات الجيدة، لتشعري اكثر بالطمانينة، هي واحدة من أسباب ربطك بالزمن السعيد دون تكلف الحياة المستجدة.

 

إضافة إلى ذلك إن ممارسة الهواية المفضلة والدوام عليها لاشك انك ستعودين بها للزمن الجميل الذي اكتشفتي في نفسك بهذه الهواية، طوري طرق ممارسة هذه الهواية، مثلا كنت زمان تحبين الرسم بأقلام الرصاص والألوان الخشبية، وبعد مدة يمكنك التغيير من أدوات الرسم واستخدام أنواع أكثر تطورا مثلا ألوان الأكريليك مع لوحات الكانفس،  لا تنسي ممارسة الرياضات المفضلة لديك أيضا مثل السباحة.

 

كوني على ثقة تامة بنفسك على أنك قادرة من صنع السعادة تماما كما كنت سابقا فلا شيء يجعلك سعيدة أكثر من أي وقت مضى بقدر شعورك بثقتك في نفسك، فالثقة هي مفتاح النجاح، والشيء الوحيد الذي يجعلك تنظر إلى الماضي دون أسف وتستعد لمواجهة المستقبل دون خوف.

 

تربية حيوان أليف ومصاحبتك له يضيف إلى حياتك جمالا وسعادة تؤنسك وتمنحك شعورا لذيذا بالمسؤولية فلا تترددي في اقتناء عصفورا جميلا، أو ببغاء ظريف، او قطة صغيرة خفيفة الظل.

 

وقد أثبتت النظريات التي تتعلق بعلم النفس أن دوام التعلم يبقي الفرد في سعادة دائمة، وتعلم مهارات جديدة وتطوير النفس كفيلة بأن ترتقي بنفسك وإحساسك لتصبح السعادة مصاحبة لك في أي وقت كان، هناك العديد من المهارات منها الأشغال اليدوية او تنسيق الزهور او العزف على الموسيقى أو الطبخ كلها تساعدك على تجديد الطاقة لديك والحيوية.

 

ولا يخفى على احد أن مساعدة الناس والإحسان لهم والسعي لجبر الخواطر كلها أدوات لتبقى على معدل عالي من السعادة والانبساط، وهى تزيد من المحبة والتسامح والإخاء وكلها مشاعر طيبة وترتقي بالنفس لأعلى مستويات السعادة.

 

 

 

اقرأ المزيد من مقالات صحية


×
//