ادوات كلية فنون جميلة

ادوات كلية فنون جميلة

كلية فنون جميله

كلية فنون جميله

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

 

تعتبر كلية فنون جميلة من أكثر الكليات التي تؤهل الطلبة فنيا وتربويا وثقافيا  لسوق العمل لأنها تصقل مهاراتهم العملية والتطبيقية إلى جانب النظرية المتعلقة بالفن والذوق والإبداع. 

 

ولكي يلتحق اي طالب بكليات فنون جميلة لابد أن يكون ذو سمات شخصية تجعل منه فنان ناجح في مجاله، كالنفس الطويل والهدوء و حب الألوان والديكور والرسم بشكل خاص. 

 في الحقيقة كلية فنون جميلة هي كأي كلية تحتاج إلى أدوات لتسهل عملية الدراسة والإبداع، كما ان نقول أن من الأدوات الرئيسية في كلية الطب هي السماعة، فإن كذلك كلية فنون جميلة لها أدوات محددة أساسية نذكرها في هذا المقال، تابع معنا

 

أدوات ضرورية في كلية فنون جميلة

 

أقلام الرصاص: عند الحديث عن فنون جميلة يعني أنك بحاجة إلى مجموعة من أقلام الرصاص بالدرجات المختلفة لها (HB/ B/ H/ 3H/ 3B/ 6B/ 4H) و ألوان خشب فابريكاسل لغرض عمل إظهار للفن، وقلم يوكن الخاص بعمل الظلال وله عدة درجات.

الألوان: من الطبيعي أن تكون الألوان من الأدوات الضرورية في الفنون الجميلة، هناك ألوان مائية وهناك ألوان زيتية وألوان خاصة بالرسم على الزجاج.

 

أدوات هندسية: من الطبيعي أن تحتاج إلى مجموعة الأدوات الرئيسية المهمة في الرسم مثل المسطرة 60 سم و مسطرة 30 سم او 20 سم، والمثلث وفرجار  الرسم الدائري والمنحنيات.

 

الممحاة والبراية: وهي من الأدوات الضرورية عند الرسم وخصوصا عند بداية الرسم واستعمال أقلام الرصاص.

 

لوح الرسم: ويمكن أن يكون عدة أسطح لاستخدامها لغرض وضع ورقة الرسم عليها أثناء الرسم، كأن يكون سطح مستو من الخشب أو الكارتون أو اللوح المقوى مقاس 25×35 سم لاستعماله أسفل ورقة الرسم. 

 

ورق الرسم: أنت بحاجة إلى سكتش ربع فرخ 50 فى 35 كانسون او فبريانو، في الحقيقة  هناك أنواع متعددة جدا من الورق، وكل نوع يخدم فئة معينة أو أكثر من أصحاب الفن، حيث أن أصحاب الرسم بقلم الرصاص يستخدمون أوراق مختلفة عن تلك التي يحتاجها من يرسم باستخدام الريشة، أو الفرشاة، هناك أوراق مشهورة عند الرسامين مثل ورق فبريانو، وهو ورق إيطالي الصنع يتميز بكونه يميل للخشونة إلى حد ما الأمر الذي يجعل هذا الأوراق مناسبة جدا لمن يرسم بالألوان المائية. 

 

 

اقرأ المزيد من مقالات الفنون

 

 


×
//