من المواقع الموثوقة

من المواقع الموثوقة

من المواقع الموثوقة

من المواقع الموثوقة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

من المواقع الموثوقة :


يمكن تعريف الموقع الموثوق على أنه ذاك الموقع الإلكتروني الذي تثق بع وأنت تتصفح محتواه، ولا يتسبب في ضرر بجهازك الشخصي ولا يهدد باستخدام بياناتك الخاصة المخزنة على الجهاز، ولا يهدد بسلامتها ، وبلغة أخرى هي تلك المواقع التي لا يحجبها المتصفح الخاص بك عند فتحها بسبب أنك ضبطت إعدادات الحماية القصوى.


ماهي خصائص المواقع الموثوقة؟

 

  1. النجاح في اجتياز اختبارات الحماية.
  2. آمنة للاستخدام حتى بعد تفعيل خيارات الأمان في المتصفح.
  3. تتسم المواقع الإلكترونية الموثوقة بأن جميعها يمتلك عناوين واضحة تخلو من الرموز الغريبة.
  4. جميعها تستخدم بروتوكول HTTPS.
  5. تعود ملكية الموقع الإلكتروني إلى الشركة نفسها صاحبة الموقع.

أهمية معرفة المواقع الموثوقة :

أولا: الحفاظ على ثقة العملاء:


تأمين وحماية الموقع وجعله موثوقا من أهم البديهيات عند إنشاء الموقع حتى تضمن ثقة مستمرة لدى المستخدمين، والاطمئنان عند اجراء معاملاتهم المختلفة بأمان دون أي تخوف.

 

ثانيا: تقليل تكاليف الصيانة ومعالجة الأضرار:


محاولات الاختراق تكلف المؤسسة كثيرا وفقدان المعلومات قد يؤخرها عن أعمالها بل وربما ينسف جهودها، لذا الحرص على تأمين البيانات وحمياتها والحصول على موقع موثوق يوفر الكثير وينعكس ايجابا على المدى البعيد من ناحية تكلفة.

 

ثالثا:توفير الوقت:


امتلاك موقع موثوق له دور في توفير الوقت اللازم لعمليات الصيانة والمعالجة الناتجة عن محاولات الاختراق.

 

ماهي أبرز المواقع الموثوقة؟


من المواقع الموثوقة في بلادنا موقع وزارة التربية والتعليم وموقع وزارة الصحة، ولضرورة أن تكون هذه المواقع موثوقة ومحمية من السرقة أو الاختراق لخصوصية المعلومات التي تحملها. 


هناك العديد من المحتالين يعملون على تزوير وتصميم مواقع مشابهه لها لتنفيذ مصالح لهم،  وهم يعلمون أن الخدمات  الخدمات الإلكترونية من أهم متطلبات هذا العصر وأصبحت يتم الاعتماد عليها بشكل كبير جدا في تقديم العديد من الخدمات سواء الخدمات الإلكترونية المختصة بالتعليم، أو الصحة،  او الخدمات تلك المختصة بالشؤون المدنية او الخدمات الالكترونية المختصة بأخبار مواعيد رواتب الموظفين او تنزيل علامات الطلاب وتقديم بعض الخدمات والاستشارات المختلفة، كل هذه الخدمات تتطلب أن تحتضن في مواقع موثوقة تتبع أساليب الأمن والحماية للمعلومات المخزنة فيها حرصا على مصلحة المواطنين.

 

 

 

اقرأ المزيد من أخبار التكنولوجيا

 


×
//