كيف تختلف النباتات عن الحاسوب

كيف تختلف النباتات عن الحاسوب

كيف تختلف النباتات عن الحاسوب

كيف تختلف النباتات عن الحاسوب

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

كيف تختلف النباتات عن الحاسوب ؟


يرغب الكثير من الطّلبة معرفة هل من مفارقات بين كل من النباتات والحاسوب، وهل من وجه شبه بينهما، وحتى نجيب ببساطة عن سؤال كيف تختلف النباتات عن الحاسوب نضع هنا الفروقات البديهية وهي كالتالي: 
 
بلا شك أن النباتات من الكائنات الحيّة التي تنمو ولها العديد من العمليّات الحيويّة كالغذاء والتكاثر وغيرها التي تقوم بها يوميا، بينما أن الحاسوب هو من الجمادات لا ينمو فعليا وليس له عمليات حيوية يقوم بها بنفسه.


يتمتع الحاسوب بخاصية إجراء عدد ضخم من العمليات الحسابية المختلفة خلال زمن بسيط وتظهر النتائج على الفور بعد المعالجة، في حين تفتقر النّباتات إلى هذه الميزة.
النبات منذ الأزل وجوده مهم وضروري لحياة الإنسان فهو مصدر غذاء الكائنات الحية الأخرى كما انه مصدر مهم للأكسجين اللازم لتنفس الكائنات الأخرى ، بينما الحاسوب حديثا بات ضروريا على الحياة الصناعية والعلمية فبدونه لا تتم العديد من الصناعات الحديثة. 

 

ومن المعروف أن النّباتات تستمدّ غذاءها من خلال عمليّة البناء الضّوئيّ؛ حيث يستطيع النّبات تحويل الطّاقة التي يستمدّها من الشّمس إلى غذاء من خلال العمليّة المذكورة، بينما تغذية الحاسوب تكون على هيئة بيانات يقوم المستخدم بتغذيتها له والحفاظ عليها بداخله عبر ذاكرة التخزين المؤقته أو الدائمة.

 

وتشتمل أجهزة الحاسوب على الهواتف الذكية والكمبيوتر بالإضافة إلى الأجهزة اللوحية  المختلفة، وانتشر استخدامها في جميع أنحاء العالم.

 

يتبادل النبات في عملياته الحيوية  الأكسجين وثاني أكيد الكربون ليلا ونهارا مع الطبيعة ويساهم في الحفاظ على الغلاف الجوي وحماية الأرض من الأشعة الفوق بنفسجية، في الحقيقة إن النباتات هي عناصر تحقق استدامة في المنفعة و مصدر متجدد من العناصر والمواد والمركبات التي لا يستغني عنها الإنسان في حياته اطلاقا.

 

بينما الحاسوب هو جهاز مجرد من أي تبادل منفعة على صعيد العمليات الحيوية بينه وبين الإنسان وما جاء فعليا إلا ليخدم الإنسان ويسهل له مهامه العملية والعلمية المختلفة. وقد عاش الإنسان عصورا مديدة دون استعمال الحواسيب ،  لم يؤثر ذلك على سير حياته سوا أنها كانت أكثر مشقة. 

 

 

 

اقرأ المزيد من الخبايات والاسرار


×
//