أبرز المسلسلات الخليجية المشاركة في رمضان 2023

المسلسلات الخليجية رمضان 2023

المسلسلات الخليجية رمضان 2023

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

تعتبر الدراما الخليجية من اساسات الدراما العربية ، لا تقل أهمية عن الدراما المصرية أو الدرما السورية أو غيرها ، و تشارك الدراما الخليجية في مسلسلات رمضان كل موسم .

 وفي رمضان 2023 ، تشارك عدد لا بأس به في موسم مسلسلات رمضان ، حيثُ تعتبر القصص الواقعية التي تشاركها الدراما الخليجية مشوقة و جميلة .

وفي  كشكول نلخص لكم أبرز المسلسلات الخليجية المشاركة في رمضان 2023


1- مسلسل قرة عينك

شاركت الممثلة حياة الفهد عبر إنستغرام كواليس مشاركتها في رمضان 2023 في مسلسلات رمضان ، ومن هذه الأعمال مسلسل قرة عينك .
 
تدور أحداث مسلسل قرة عينك حول سيدة في مقتبل حياتها تدخل قفص الاتهام بملابس السجن البيضاء، وتحاكم على جريمة لم ترتكبها من قبل، وتسرد الحلقات الأحداث في إطار درامي كوميدي.

يشارك في مسلسل قرة عينك كل من : حياة الفهد، وريم عبد الله، بالإضافة إلى الفنان عبد العزيز نصار، وصلاح الملا، مع الفنانتين شيماء علي، وسعاد علي.

 

2- مسلسل ولد أمه

تدور أحداث  مسلسل ولد أمه حول امرأة مصرية متزوجة من رجل كويتي، وتنجب منه ولد يُسمّى عزيز.

و تعبر أحداث  مسلسل ولد أمه عن مجموعة من الظروف التي تُغيّر مسار حياة المرأة المصرية، وتنفصل عن الزوج لتعيش مع ابنها، كما تتحمّل المسؤولية باعتبارها الأم والأب للطفل الصغير حتى يتقدّم الابن في مراحل العمر.

 يشارك كلًا من الفنانة المصرية سوسن بدر، ومحمود بوشهري في بطولة  مسلسل ولد أمه ،بالإضافة إلى : إبراهيم الصلال، وجمال الردهان، وشيماء رحيمي، وملاك، وروان الشرقاوي، وأحمد السلمان، وسماح، ونور الدليمي، وأحلام حسن، وحبيب غلوم.

 

3- مسلسل غسيل

 تعبر أحداث مسلسل غسيل حول مجموعة من الأحداث التي تعرض بخاصية الفلاش باك، في إطار رومانسي اجتماعي على مدار 8 حلقات فقط.
 
و يشارك في  مسلسل غسيل الفنانة شجون الهاجري، وعبدالله بوشهري.

 

4- مسلسل الدولة العميقة

تعبر أحداث مسلسل الدولة العميقة حول حدوث قضية فساد كبيرة للغاية تحدث في كوبا، حيث تظهر نتائجها في الكويت، ويسرد المسلسل الأحداث من خلال الترابط بين الجريمة الممزوجة بالإثارة.

يشارك في مسلسل الدولة العميقة  عدد من الفنانين منهم سعد الفرج، وروان بن حسين، وجاسم النبهان، وخالد البريكي، وفيصل العميري، ويعقوب عبدالله، وبشار الشطّي، وخالد المُظفّر، وعبدالله البلوشي، ومشاري الفريح، وعبد القدوس إسماعيل.

 

5- مسلسل منزل 12
يدور مسلسل منزل 12 حول انتقال رجل غني لكي يسكن في منزل قديم، بعد التعرّض إلى خسارة كبيرة في سوق المناخ، إلّا أنّ الأمر لا ينتهي عند الخسارة بل تظهر مجموعة من الأسرار على مدار 30 حلقة.
 
و يُشارك في  مسلسل منزل 12  الفنان سعد الفرج، وعبد المحسن القفاص، ومحمد العلوي، ومحمد الرمضان، وشيماء سيف، وبثينة الرئيسي، ونور، وفاطمة الحوسني، وأحمد العونان، وأمل محمد، وفتات سلطان.


6- مسلسل السوق السوداء

يدور مسلسل السوق السوداء حول عدد من القضايا الاجتماعية التي يتم عرضها في إطار درامي منفرد.

يتم عرض أحداث المسلسل خلال 10 حلقات فقط.

و يُشارك في  مسلسل السوق السوداء الفنان العظيم مهند الحمدي، ورشا بلال،  بالإضافة إلى دوجا حجازي، وطلال الجردي.
 

 
7- مسلسل مجاريح

يشارك في مسلسل مجاريح : أسمهان توفيق، وباسمة حمادة، وفاطمة الطباخ، وشوق، بالإضافة إلى كلٍ من ميثم بدر، وعبدالله الطراروة، وهنادي الكندري، ومحمد الحداد، وشهاب جوهر، وفهد باسم، وجود عزيز، وإبراهيم الشيخلي وغيرهم.


8- مسلسل بطن وظهر

تدور قصة مسلسل بطن وظهر حول طفل رضيع يواجه مجموعة من الأحداث في السماء.

 
ومن أبطال مسلسل بطن وظهر الفنانة سعاد علي، وأحمد الجسمي، ومبارك المانع، ومحمد عاشور، بالإضافة إلى شهد سلمان، وعبد المجيد الرهيدي، وزينب غازي، ونور محمد، وروان الطويرقي، وشملان المجيبل، وزينب كرم.


9- مسلسل كسرة ظهر

تدور أحداث قصة مسلسل كسرة ظهر حول أب يدعى سالم، حيث يتفوق في حياته وعمله، إلّا أنّ يمر بمجموعة من العقبات، ولكنّه يتغلّب عليها بشكلٍ جيّد، ولكنّه يقع في مجموعة من الاختبارات القاسية التي تقف مقارنة بين الشموخ وعاطفة الأبوة. 

يُشارك في المسلسل عبدالله السدحان، وهنادي الكندري، والفنان أحمد العونان، كما تُشارك أميرة محمد، وفهد البناي، ومحمد الحداد.

 

10- مسلسل طاش ماطاش 

يعود مسلسل طاش ما طاش بعد غياب طويل تحت رعاية هيئة الترفيه العامة و رئيسها تركي ال الشيخ ، بطولة ناصر القصبي .


×
//