افضل واقي شمس

افضل واقي شمس

افضل واقي شمس

افضل واقي شمس

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

افضل واقي شمس :

واقي الشمس من ضروريات فصل الصيف بلا تردد، لما تتعرض له البشرة والجلد من أشعة حارقة تؤثر على جمالها ونضارتها، لذلك واقي الشمس يجب أن يكون من الروتين اليومي قبل الخروج والتعرض لأشعة الشمس الحارقة، ولا يقتصر ذلك صيفا أو شتاءا ، مادام هناك شمس تؤثر على البشرة. 


مزايا افضل واقي شمس :

هناك  5 علامات تدل على أن واقي الشمس الذي تستخدمه مناسب أو غير مناسب لبشرتك وهل يحميها فعلا من أشعة الشمس أم لا، وهي كالتالي: 
1- مؤشر الحماية أقل من 30 في منتج واقي الشمس لن يوفر الحماية المناسبة من أشعة الشمس، ومن المهم اختيار واقي شمس يحمل مستوى عالي من الحماية.
2- لا يفضل المنتج الممزوج من واقي الشمس مع مستحضر آخر ويوصى دائماً بشراء المنتجات المنفصلة التي تلعب كل منها دور على حدى.
3- تحتوي العديد من واقيات الشمس على مكونات غير مستقرة تقل فاعليتها عند التعرض لأشعة الشمس كمركب أفوبينزون. يجب اختيار واقي شمس يحتوي على أوكسيد الزنك أو ثاني أوكسيد التيتانيوم، وهي مكونات ذات فعالية عالية للحماية من أشعة الشمس الضارة.
4- الابتعاد عن واقي الشمس الموضوع في زجاجة رذاذ لانها غالبا غير فعّالة إلا عند تطبيقها بالشكل الصحيح والتأكد من وصولها لكافة المناطق. 
5- تجنب ان يتعرض واقي الشمس للحرارة المرتفعة لأنه يقلل من فعاليته ولن يوفر الحماية المطلوبة. 

 

ما هو دور واقي الشمس ؟

يعمل واقي الشمس على إلغاء تأثير الأشعة فوق البنفسجية وبالتالي يحمي البشرة من التلف ، و يتفق معظم أطباء الجلد على أنه يجب إعادة وضع واقي الشمس كل ساعتين تقريبًا، يعود سبب قاعدة الساعتين هذه إلى كيفية اختبار عامل الحماية من الشمس، تعتمد تقييمات SPF على مقدار الحماية من الشمس التي يوفرها لك المنتج الواقي من الشمس لمدة 120 دقيقة.

 

افضل واقي شمس :

1. vichy ideal soleil

يتمتع بعامل حماية عالي SPF 50 ويحتوي على أكسيد التيتانيوم وخالي من البارابين ويلمع البشرة ويغذيها ويحمي من أشعة الشمس الفوق بنفسجية والتحت حمراء لانه واقي واسع المجال. على إزالة الجلد الميت.


سعره في السعودية: 200 ريال سعودي تقريبا في عبوة بحجم 50 مل.

 

2. Eucerin Sun Fluid Sensitive Protect :

يعتبر واقي شمس يوسيرين افضل واقي شمسي للبشرة المختلطة والدهنية ويستخدم على الوجه فقط بعامل حماية SPF 50 ويساعد على علاج حروق الشمس. كما أنه مقاوم للماء والعرق و يدوم لفترة طويلة. 


و يُدهن على البشرة قبل ربع ساعة من تعرضها لأشعة الشمس و يُباع في السعودية بسعر 146 ريال سعودي في عبوة بحجم 50 مل.


3.  VICHY Capital Soleil :

هو عبارة عن لوشن بتركيبة خفيفة على البشرة الجافة تحتوي على فيتامين E ومستخلص العنب الأبيض لترطيب البشرة بعمق وحمايتها بعامل حماية عالي SPF 50. كما أنه يحمي من كل أنواع أشعة الشمس، UVA و UVB. وأيضا، حاصل على تقييم 4.9 من 5.
و يباع بحجم 50 مل بسعر 350 جنيه مصري أو 80 ريال سعودي تقريبا.

 

4. Bioderma photoderm max :


واقي شمس بيوديرما photoderm max يعتبر الأفضل بلا منافس لأنه:
1.    يتمتع بخاصية Cellular Bioprotection التي تساعد الجلد على التصدي لأشعة الشمس الضارة.
2.    يتمتع بأعلى عامل حماية (SPF 100).
3.    خالي من البارابين والعطور ومناسب للبشرة الحساسة.
4.    يفتح لون البشرة ويوحد لونها ويرطب البشرة الجافة.
5.    يعالج حروق الشمس تدريجيا.

 

 

 

اقرأ المزيد من مقالات صحية

 


×
//