افضل اسهم للاستثمار

افضل اسهم للاستثمار

افضل اسهم للاستثمار

افضل اسهم للاستثمار

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

افضل اسهم للاستثمار :

افضل اسهم للاستثمار هم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأسهم موزعة على مختلف البورصات العالمية، تحت تنفيذ مختلف الشركات الرائدة، و تختلف مجالات الشركات الحاضنة لها مع إختلاف العروض و المميزات.

وعادة ما ترتبط افضل اسهم للاستثمار باسم أي شركة رائدة و كبيرة بل ومشهورة أيضا، وكذلك مع الشركات دائمة التوسع وتجمع معايير كل ما من شأنه إنجاح أي إستثمار فيها، وغالبا ما يكون أسهم هذه الشركات  مدرجة في أكبر البورصات العالمية.

في الحقيقة يمكن أن نحسم في ما إذا كانت أسهم شركة ما هي أفضل الأسهم للاستثمار بعد مجموعة من الميزات المعروفة عند غالبية المستثمرين. مثل:

  1.  قيمة الشركة في السوق  .
  2. وزنها على المستوى العالمي.
  3. كيفية التعامل مع الإستثمار، يعتبر عامل أساسي و حاسم في نجاح أي إستثمار. 

افضل اسهم للاستثمار في 2022 :

تعرف على أسهم خمس شركات رائدة بفضل تميزها و وتقدمها على غيرها من جميع المستويات. وهي كالتالي:


امازون :


أسست عام  1994 على يد جيف بيزوس بمقر رئيسي بواشنطن و تعمل على  تسويق مختلف المنتجات عبر الأنترنيت بتقارب مع مختلف عملائها فقط عن طريق الانترنت، حصدت أكثر من 197 مليون عميل من مختلف أنحاء العالم.

وبهذا العدد من العملاء ازداد عدد مبيعاتها بشكل مضاعف عشرات المرات منذ تأسيسها. لتحقق أكثر من 1.6 مليون مبيع كل يوم. و بهذا حققت إيرادات سنوية تفوق 177 مليار دولار أمريكي. مما جعل سهم أمازون يعرف إقبال كبير من طرف مجموعة كبيرة من المستثمرين و هو الأمر الذي جعل منه سهما ذو قيمة واعدة في المستقبل.


تسلا :


شركة تسلا التي فرضت نفسها على المستوى العالمي بفكرتها الرائده وجهدها وعملها الدؤوب و التي تنبني على صناعة السيارات الكهربائية. 


تأسست تسلا عام 2003 من طرف مارتن إبرهارد ومارك تاربنينغ. و عرفت بتخصصها بصناعة السيارات الكهربائية بشكل عام. و أيضا المركبات الكهربائية و كل ما يتعلق بالطاقات النظيفة من ألواح شمسية و مكونات كهربائية ، إستطاعت الشركة أن تدرج سهمها في بورصة NASDAQ العالمية.


بلغت القيمة السوقية لشركة تسلا ما يفوق 206 بليون دولار أمريكي. لتكون بذلك قد خالفت كل توقعات المستثمرين الذين إستهانوا بقيمة سهمها خلال فترات تعثرها. 


 ابل :


 ابل هي شركة تأسست عام 1976 على يد “ستيف جوبز” و”ستيف وزنياك” و”رونالد واين” في كاليفورنيا عملت على تصنيع المنتجات الإلكترونية و برامج الحاسوب و البرمجيات الإبداعية. سهم ابل يضمن مكانا له في بورصة NASDAQ بين الشركات العملاقة الأخرى. و إيراداتها  تفوق 8 ملايير دولار و قيمة تفوق 632 مليار دولار. 

 

بوينج :


أسست من طرف وليام بوينج سنة 1916 بشيكاغو في الولايات المتحدة الأمريكية. لتتخصص في الأول بتصنيع و تصميم طائرات بوينج الشهيرة. أشتهرت بتصنيعها الطائرات التجارية و كذلك الحربية بشكل عالي من الحرفية و الجودة.و في عام 2022.


و نسبة ربح أي مستثمر في سهم بوينج في الوقت الحالي تعتبر مرتفعة للغاية، مما يجعل أسهم بوينج من أفضل الأسهم للتداول في سنة 2022.

 

ديزني :


 تأسست شركة ديزني عام 1923 بكاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية. لتشتهر استديوهاتها الشهيرة و التي تعمل على إنتاج الأفلام و الرسوم المتحركة. كانت بداياتها مع الفيلم الغني عن التعريف أليس في بلاد العجائب الذي عرف إقبالا كبيرا و لازال يعرف صدى جيد في كل مرة تطرح نسخة جديدة منه. لتشتهر بعد ذلك بإنتاج مجموعة من الأفلام الأخرى و المعروفة مثل الجميلة و الوحش و أفلام ميكي ماوس التي لا زالت تعرف إقبالا كبيرا عند الناس.

 

حققت ديزني إيرادات تفوق قيمتها  18 مليار دولار أمريكي. و تدرج أسهمها في بورصة نيويورك وبورصة طوكيو مما جعل سهمها هي الأخرى من بين إهتمامات المستثمرين كما الخبراء الماليين لكونه سهم مثير للإهتمام.


 

 

تسوق المزيد من المقالات الاقتصادية


×
//