أفضل كليات الفنون الجميلة في العالم

أفضل كليات الفنون الجميلة في العالم

أفضل كليات الفنون الجميلة في العالم

أفضل كليات الفنون الجميلة في العالم

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

أفضل كليات الفنون الجميلة في العالم :


الفنون الجميلة اسم ارتبط بالجمال والإبداع، وحب الجمال والفن صفة لازمت الإنسان منذ القدم، ما يؤكد ذلك النقوشات والرسومات الموجودة على المعابد والكهوف والمباني العريقة في كل بلاد العالم.


وهناك تصنيف للفنون الجميلة قام على تصنيفها اليونانيون القدامى على النحو التالي: العمارة ، الموسيقى ، الرسم، النحت، الشعر، الرقص والسينما.


حرصت المعاهد والجامعات والكليات على تقديم علوم الفنون الجميلة كأحد التخصصات اللامعة، والتي يشهد ان لها إقبال شديد من الطلاب، نذكر في هذا المقال أبرز المعاهد وافضل كليات الفنون الجميلة في العالم.


1- مدرسة ومعهد رود آيلاند للتصميم في أمريكا Rhode Island School of Design :


وهي من أفضل مدارس الفنون الجميلة خاصة بالفن وتصميم اللوحات المليئة بالفن والجمال، تشتمل على متحف به آلاف من الأعمال واللوحات الفنية، التي تعود إلى حقب وفترات زمنية مختلفة.


2- معهد شيكاغو للفنون في أمريكا  art institute of chicago :


لديها سمعة عالمية قوية، بكونها رائدة في مجالات الفنون المختلفة، الفنان جورجيا أوكيفي، وديفيد سيداريس  والكاتب الفنان إدوارد جوري ، هم من خريجي معهد شيكاغو، وذلك لأنه معهدًا متعدد الاختصاصات، حيث يقوم بتشجيع طلابة على التجربة في نطاق واسع، وفى التخصصات الفنية الفريدة.

 
3- معهد كاليفورنيا للفنون :


مدرسة فنية عريقة، ومعترف بها دوليا، دورها يتمثل في تشجيع الطلاب على تجاوز التقليد، وتنمي بداخلهم حس التجديد والتميز.


4- كلية سنترال سانت مارتينز للفنون في لندن Central Saint Martins  Art and Design :


من أهم الكليات الرائدة في العالم في تعليم الفنون الجميلة والتصميم،حيث تقوم الكلية بتقديم تسع مجالات مختلفة من الفنون الجميلة، وتجلب عادة الثقافات المختلفة إلى داخل الدولة، مما يزيد من ثراء محتوياتها الفنية.


5- جامعة برلين للفنون :


 أعرق الجامعات حول العالم لدراسة الفنون، و تضم داخلها نخبة من أكثر الفنانين المعاصرين احترامًا وتميًزا في العالم، من ضمنهم الفنان الصيني والناشط الاجتماعي ( أي ويوي) ويندرج منها أربع كليات للفنون وهي الفنون الجميلة والموسيقى والتصميم والفنون المسرحية.


6- معهد برات في نيويورك :


يصنف المعهد بأنه من أفضل كليات الفن والتصميم حول العالم، يتميز أيضًا بكادر مميز من أعضاء التدريس .


7- جامعة آلتو إسبو في فنلندا Aalto University – Espoo :


جامعة حديثة الإنشاء عام 2010، وذلك بعد أن تم ضم ثلاث جامعات وهما (جامعة هلسنكي للتكنولوجيا)، وكلية هلسنكي للاقتصاد، وجامعة هلسنكي للفنون والتصميم ) في جامعة واحدة لتعزيز الابتكار، عبر العديد من التخصصات الفنية. 

 

 

اقرأ المزيد من مقالات الفنون


×
//