كلام من ذهب عن رمضان

كلام من ذهب عن رمضان

كلام من ذهب عن رمضان

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

مع قرب شهر رمضان 2023 ميلادي 1444 هجري، يبحث عن الناس عن كلام قصير او كلام من ذهب عن رمضان لإرسال التهاني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك .

قامت كشكول بتلخيص أجمل كلام من ذهب عن رمضان : 

_السنة شجرة، والشهور فروعها، والأيام أغصانها، والساعات أوراقها، وأنفاس العباد ثمرتها، فشهر رجب أيّام توريقها، وشعبان أيام تفريعها، ورمضان أيام قطافها، والمؤمنون قُطّافها.

_قد عَلِمنا أنّ أعمال البرّ كلّها لله وهو الذي يجزي بها، فنرى والله أعلم أنّه إنّما خصّ الصّيام؛ لأنّه ليس يظهر من ابن آدم بفعله، وإنّما هو شيء في القلب، وذلك لأنّ الأعمال لا تكون إلا بالحركات، إلا الصّوم، فإنّما هو بالنّية التي تخفى على الناس، وهذا وجه الحديث عندي. 

_لا رياء في الصّوم، فلا يدخله الرّياء في فعله، من صفى فقد صفى له، ومن كدّر فقد كدّر عليه، ومن أحسن في ليله كوفئ في نهاره، ومن أحسن في نهاره كُوفئ في ليله، وإنّما يُكال للعبد كما كال. 

_الصلاة تُوصل صاحبها إلى نصف الطريق، والصّيام يُوصله إلى باب الملك، والصدقة تأخذ بيده فتدخله على الملك.

_عن بعض السلف، قال: بلغنا أنّه يُوضع للصُّوّام مائدة يأكلون عليها والناس في الحساب، فيقولون: يا رب نحن نُحاسب وهم يأكلون، فيُقال: إنّهم طالما صاموا وأفطرتم، وقاموا ونمتم. 

_شعار المؤمنين في القيامة التحجيل بوضوئهم في الدنيا فرقًا بينهم وبين سائر الأمم، وشعارهم في القيامة بصومهم طيب خلوفهم، أطيب من ريح المسك ليعرفوا بين ذلك الجمع بذلك العمل، نسأل الله بركة ذلك اليوم.  

للمزيد عن شهر رمضان : إسلاميات كشكول 

 


×
//