تجارة العملات الرقمية

تجارة العملات الرقمية

تجارة العملات الرقمية

تجارة العملات الرقمية

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

تجارة العملات الرقمية :


مع التطور السريع للتكنولوجيا الذي طال جميع مناحي الحياة من حولنا، كان للعملات نصيبا شيقا من التحول التكنولوجي، وباتت تجارة العملات الرقمية واقعا ملموسا لدى العديد من المؤسسات والشركات والأفراد.


 
ماهي العملات الرقمية ؟ 


العملات الرقمية هي مجموعة من العملات غير المركزية المشفرة يتم تداولها بشكل كامل إلكترونيا،  فهي عملات مشفرة وغير ملموسة أي ليس لها وجود على أرض الواقع، و هي تُشبه البيانات والأصول الرقمية.


 
وبما أن العامل الأساسي في العملات الرقمية هو التداول إلكترونيا إذن تعتبر أنها تتم بشكل أسرع من العملات النقدية التي تتم عبر البنوك، لأنها تتجرد من الشروط المعتادة التي تفرضها البنوك على العملات النقدية.

 
 
تجارة العملات الرقمية فيما يخص البيع والشراء باستخدام العملات الرقمية المشفرة داخل بورصة العملات الإلكترونية، وهو يتطلب من المتداول فتح حساب مصرفي في هذه البورصة من خلال إرسال طلب عبر الإنترنت.


 
كما أن عملية التداول تتطلب من المتداول الذي يريد الدخول في هذا المجال أن ينشئ  محفظة خاصة لأي من العملات المشفرة التي يرغب في التداول فيها، ولعل أشهر هذه العملات المشفرة وأكثرها شيوعاً: Bitcoin وLitecoin وEthereum.


وبمجرد إضافة الرصيد إلى المحفظة الخاصة بالمتداول، يستطيع المتداول إجراء عمليات البيع والشراء والتداول في أي بورصة يرغب في الدخول بها.


 
هل يمكن الحصول على الأرباح من تداول العملات الرقمية؟


 
سؤال قد يطرأ على بال الكثير ، بأن هل تجارة العملات الرقمية مربحة أم لا،في الحقيقة إن عملية الربح ترتبط بشكل كبير مع نوع العملات المشفرة التي سوف يتم التداول بها وعن ما هي التوقعات الصحيحة في الفترة القادمة لما هو عليه السوق.

 
مع العلم أن العملات الرقمية هي عملية استثمار متقلبة وغير مضمونة سواء على المدى البعيد أو القريب، وتتطلب فهم ودراسة السوق بالتفصيل وليس ذلك بمامن عن الخسارة أو النهوض. 


 
وبناءا على ذلك للحصول على الأرباح من خلال تداول العملات الرقمية يجب عليك أولاً دراسة السوق الاقتصادي بشكل جيد، هذا بالإضافة إلى عدم الدخول في صفقات إلا بعد دراستها جيدا.


ما أنواع المتداولون في العملات الرقمية ؟

 

  • مستثمرون على المدى الطويل:

 

يعملون على الاستثمار لسنوات في العملات الرقمية مثل عملة البتكوين، بهدف تحقيق ربح ضخم وحقيقي وهم من يساهمون في نموّ وازدهار سوق الكريبتو.

 

  • مستثمرون على المدى القصير:

​​​​​​​

يستثمرون لفترة قصيرة قد تصل لأسابيع لا أكثر ويكون ربحهم وفيرًا نسبيًا.

 

  • مضاربون:

يتعمدون بيع وشراء العملات الرقمية بشكل يومي ويمكن أن يدخلوا عشرات الصفقات خلال 24 ساعة بهدف تحقيق الربح الفوري السريع.

 

 

تسوق المزيد من المقالات الاقتصادية


×
//