فوائد فاكهة القشطة للنساء

فوائد فاكهة القشطة للنساء

فوائد فاكهة القشطة للنساء

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

فاكهة القشطة من النباتات الخالية من الدسم و هي نباتات من العائلة القشطية ، يصل ارتفاعها إلى 5-7 أمتار وتزرع في أمريكا الجنوبية وأفريقيا وجنوب شرق آسيا ، فاكهة القشطة غنية بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة للصحة خصوصاً للنساء .

تعرف على فوائد فاكهة القشطة 

فوائد فاكهة القشطة للنساء :

_فاكهة القشطة تدعم الجهاز المناعي لدى النساء.

_النساء أكثر عرضة من غيرهم للإصابة بفقر الدم، وتناول القشطة يمنع ذلك.

_تناول فاكهة القشطة يمنح النساء الطاقة والنشاط.

_الشعر والبشرة أكثر ما تهتم بصحتهم النساء، وفاكهة القشطة تساعدهن على ذلك، فهي تعزز صحتهم بفضل احتوائها على فيتامين أ وفيتامين ج ومضادات الأكسدة.

_تحتوي فاكهة القشطة على عناصر تقاوم الأمراض السرطانية منها المركب الكيميائي الأسيتوجنين ومضادات الأكسدة، فهما عنصران يدمران الجذور الحرة المسببة للسرطان، ويعملان على مهاجمة مصادر الطاقة للخلايا السرطانية، وتحفيز عمليات موت الخلايا الذاتية.

_فاكهة القشطة وبالرغم من طعمها الدسم، وغناها بالسكريات الطبيعية إلا أنها يمكن أن تساعد في خسارة الوزن، فهي تقلل من الشهية وتساعد على الشبع.

_المغنيسيوم بكمياته الوفيرة في القشطة يساعد في الحفاظ على كميات الماء والسوائل في الجسم بنسب متوازنة، الأمر الذي يساعد على تخليص المفاصل من الأحماض المتواجدة فيها، ويقلل الشعور بالألم الناتج عن أمراض الروماتيزم والتهاب المفاصل.

_الألياف الغذائية في القشطة مهمة لصحة الجهاز الهضمي، فهي تقي من الإمساك وتعالج اضطرابات الهضم.

_الألياف في القشطة تعمل على خفض خطر الإصابة بمتلازمة القولون العصبي.

_قد تكون النساء أكثر عرضة من الرجال للإصابة بالاضطرابات النفسية والمزاجية، وتناول فاكهة القشطة يقلل من ذلك بسبب محتواها العالي من فيتامين ب 6.

_المغنيسيوم والبوتاسيوم في القشطة من أهم الفيتامينات للحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

_من أهم فوائد القشطة المساعدة في تقليل مستويات الكولسترول الضار في الجسم.

_فاكهة القشطة تحوي مجموعة من أهم المعادن التي تعمل على تقليل ارتفاع ضغط الدم.

_أظهرت العديد من الدراسات أن فاكهة القشطة تساعد في الوقاية من مرض السكري، وذلك لقدرة هذه الفاكهة على تحفيز إنتاج الأنسولين في الجسم.

_فاكهة القشطة غنية بفيتامين أ المهم لصحة العيون.
 


×
//